الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 االرياضة القتالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wiwito
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 35

نقاط : 2722

السٌّمعَة : 4

تاريخ التسجيل : 29/07/2009

مُساهمةموضوع: االرياضة القتالية   الأحد سبتمبر 13, 2009 3:25 pm

الأيكيدو : طريق السلام الدائم
تعتبر من الفنون القتالية اليابانية الحديثة, حيث تم أكتشافها من قبل المعلم " موراشي يرشوب ". أساس الأكيدو هو بين فن الجوجتسو اليابانية القديمة و فنون السيف الياباني. وهو فن يحتوي على العديد من حركات رمي الخصم وحركات للسيطرة على مفاصل الخصم ولاتركز الأكيدو على الركل واللكم بل سر الأكيدو هي أستخدام والسيطرة على قوة الخصم ورميه بعيدا عن الاعب . وفي يومنا هذه هناك أكثر من مليون شخص يتدرب هذا الفن المذهل في مختلف الدول بالعالم .


أرنس دي مانو : اليد المشتبكة
تسمى " أرنس " أو " أسكريما ", تعتبر من أشهر الفنون الدفاع عن النفس في الفلبين , وهو فن يتم التدرب عليه بعصي قصيرة لتعطي فرصة أكبر للتأثير على الخصم ويتم أيضا أستخدام أسلحة أخرى. ويتم أستخدام ضربات اليدين مثل الكارتيه اليابانية . ولكن الأعتماد الأكثر للعصي القصيرة التي كانت تصنع منذ القدم من البامبو.


البندو : طريق الأنضباط
يرجع أصل فن البندو الى دولة " بورما ", ويتضمن الفن على حركات هجومية ودفاعية مشابهة لفنون الكارتيه وتتضمن أيضا بعض الحركات من الفنون الصينية. ويقصد بفن البندو بفن الأنضباط وفن تطوير النفس . وتتضمن أيضا ضربات اليد الخالية وضربات على شكل النسر والكوبرا والثور و القرد والفهد تقريبا تشبه حركات اليد بالكونغ فو الصينية .


بوشي- تي : فن يد الساموراي
يعتبر من الفنون القديمة والعريقة باليابان, حيث أن هذا الفن كان مقتصر فقط للحرس الخاص لعائلة أمبرطور اليابان. ويتضمن هذا الفن على ضربات قاضية وقوية وأيضا على مهارات الأمساك بالخصم وأخضاعه مثل فن " الجيوجتسو ". ويعرف هذا الفن باليابان بفن " أكينوا للجربانج ".


الهابكيدوا : طريقة أتحاد قوة الروح والجسد
هو فن كوري الأصل ويعتبر من الفنون القوية للدفاع عن النفس في كوريا, تتضمن الهابكيدوا على حركات لساق واليد والمفاصل بالأاضافة الى أستخدام بعض الأسلحة , وتتميز بحركات التحكم بمفاصل الخصم وطرحه أرضا. لاتعتبر الهابكيدو رياضة رسمية مثل التايكوندوا بل تعتبر كفن للدفاع عن النفس سواء للرجال او النساء بختلف الأعمار .


هوارنج دو : طريقة محاربين الزهرة
تعتبر من أقدم الفنون الكورية حيث أنها ترجع الى القرن الثامن عشر, وأساس هذه الفن يعتمد على مدى أخلاقيات وسلوك الرجل أو المحارب والمميز بها أنها تحتوي على 365 ركلة مختلفة , أي ركلة في كل يوم من السنة. وترجع تسمية هذا الفن من تسمية مجموعة من المحاربين الأقوياء يلقبون " بمحاربين الزهرة ".



الأيدو : طريقة التغطية
تعتبر الأيدو فن ياباني حديث ليس للقتال. حيث أنه فن يتعلق بفن سحب السيف الياباني " الكتانا " من غطائه أو غمده وكيفية أرجاعه لمكانه. وأيضا يتم التدرب على كيفية ضرب الخصم بضربة واحدة مميتة قاطعة وأرجاع السيف لمكانه وتتضمن أيضا من تقاليد الأيدو طريقة مسح دم العدو من نصل السيف القاطع . وفي الوقت الحاضر يتم التدريب للأيدة بعصي خشبية ويتم تدريب المتقدمين بسيوف ذات نصل غير قاطع وذلك لسلامة التدريب. وتعتبر رياضة " الكندو " مرنبطة بالأيدو حيث ذا تم سحب السيف وبدء القتال فهنا تبدء أساليب " الكيندو ".


جيت كون دو : طريقة أيقاف القبضة
هي عبارة عن مجموعة من الحركات القتالية السريعة التي ترتبط بسرعة البديهة وقوة الضربات. ويعد من أكتشف وقدم هذا الفن هو المعلم " بروس لي ". ولقد ركز " بروس لي " على تعليم حقيقة هذا الفن حيث أنه اعتبر أن الجيت كون دو ليست كرياضة يتم الأشتراك بها مثل باقي الفنون الأخرى بل يجب أن يتم فهم أساسيتها وتطبيقها. أذا فأن هذا الفن هي نتيجة دراسة المعلم " بروس لي " للفنون الأخرى.


جيجتسو : فن اللطافة
هي مجموعة من مختلف الطرق القتالية اليابانية التي تتضمن فنون الأمساك بالخصم وأيقاعه أرضا والتحكم بالخصم بحركات أستسلامية . ويعتبر من الفنون اليابانية القديمة التي تعتمد على حركات الخنق والضربات القوية للخصم وأستخدام بعض الأسلحة. وتعتبر هي جذور فن الأكيد والجيدو. وتعتبر من الفنون العسكرية التي كان الأمبرطور الياباني يدرب جيوشه عليها وذلك لفعاليتها في القتال القريب.


الجيدو أو الجودو : طريقة اللطافة
يعتبر من أفضل الفنون في أمساك الخصم والتحكم به , حيث ان الجيدو تعتمد على كيفية التحكم بقوة الخصم وأندفاعه وذلك بتأدية حركات تخل من توازن الخصم وتسقطه أرضا ولاينتهي الأمر عند ذلك بل أيضا محاولة أخضاع الخصم للأستسلام . ويعتبر فن الجيدو من الرياضات الاولومبية الرسمية في العالم .


كيجيكينبو : أتحاد القوى
يتضمن هذا الفن مجموعة من الحركات والمهارات من الفنون القتالية . ويعد هذا الفن من جزر هاواي, حيث أن قصة أكتشاف هذا الفن كان لحماية المحليين من هجمات البحارة الامريكان الذين كانوا يشربون الخمر ويسكرون ويضايقون السكان المحليين في هاواي. وتم أكتشاف هذا الفن من اتحاد خمسة مدربين من مختلف الفنون القتالية وهي : الكارتيه , الجيدو , جيجتسو , الكمبو , الملاكمة الصينية .


كلااربيات : تمرين المعركة
هو فن قتالي من الهند وبالأخص الهند الجنوبية, حيث يعد هذا الفن من الفنون القديمة جدا , فلقد كان المحاربين الهنود قبل أي معركة يستعرضون قوتهم بأقامة مباريات قتالية حيث يتم فيها أستخدام الدرع وسيف حاد ومرن . ويتضمن الفن أيضا حركات الركل واللكم وحركات طرح الخصم وأضافة الى ذلك يتم التدرب على طرق الطبابة .



كالي : سلاح ذو النصل
يعتبر هذا الفن من الفلبين من الفنون القديمة جدا حيث أنه يرجع الى اكثر من ألف سنة. ويتم فيه التركيز على التدرب بالأسلحة مثل السيوف أنتهائا بالقتال بالأيدي. ويطلق أسم كالي على سيف ذو حدين.




كيمبو : طريقة القبضة
يعتبر فن الكيمبو هو فن الملاكمة الصينية, حيث أن أصل هذا الفن يرجع الى الكهنة في معابد بوذا منذ القدم. وهناك العديد من المدارس التي تدرب فن الكيمبو تختلف في أساليبها للتدرب وأيضا في اللفظ. ففي الغرب تسمى " كيمبو " أما في بلاد الشرق تسمى " الكينبو ". ويتم التدريب هذا الفن بالغرب على حركات وأساليب من الملاكمة الصينية والكراتيه اليابانية. في هذا الفن هناك ثلاث مدارس أساسية وهي : الكينبو الأمريكية , الكينبو الصينية , كينبو كراتيه.


الكيندو : طريقة السيف
هو فن ياباني يتم فيه أستخدام السيوف الخشبية المصنوعة من غصن البامبو. ويتم التدريب بلبس واقي للرأس والصدر والذراعين وذلك لتلقي الضربات. أساسيات الكيندو تعتمد التدرب على 7 ضربات قوية وضربة نهائية واحدة. ويعود فن الكيندو من أصل فن السيوف اليابانية " الكنجتسي ".


الكينجتسي : فن مهارة السيف
وهو فن ياباني يختص بالقتال بالسيوف اليابانية, بنقسم التدريب على الكينجستي الى ثلاث أقسام : التدريب على الكاتا , التدريب الفردي , التدريب الحر. يعد التدريب الأساسي لفن الكبنجستي ليس فقط لمواجهة الخصوم المسلحين بالسيوف بل لأي خصم لديه سلاح مختلف. وتعد مدرسة الكينجستي من أهم وأشهر المدارس اليابانية في تعليم فن السيف .


الكبودوا : فن قتال الأجداد
وهو فن قادم من منطقة أوكيناوا باليابان. حيث يتضمن فن أستخدام مختلف الأسلحة كالعصي الخشبية " البو " والساي والننشاكو والتونفا وأيضا يتم التدرب على القتال بالأيدي مشابهة لأساليب الكراتيه ذوي المستويات العليا. وهناك بعض الأسلحة المشهورة في منطقة أوكيناوا مثل الدرع والسيف والرمح .


كونغ فو : الرجل الذي يعمل بأتقان
يعد من أشهر الفنون بالعالم , حيث أنه أشتهر اكثر بالقرن العشرين وذلك لأن الكونغ فو كانت محضورة للعامة ومحصورة للصينيين فقط وأيضا كانت معظم أساليبها محصورة على الكهنة بمعابد بوذا و وأشهر هذه المعابد هو معبد " شاولين " حيث أشتهر فن أسلوب شاولين للقتال في عالم الكونغ فو. وهناك العديد من أساليب الكونغ فو منها : النمر , قبضة التنين , القرد , الجرادة , الثعبان , ملاكمة السكران.


الكييدو : طريق القوس والسهم
هو فن ياباني يختص بأستخدام القوس و السهم , ويعتبر فن يتميز بتمرين العقل قبل الجسم وذلك من خلال التأمل وهي خاصية رئيسية للرماية الجيدة بالقوس والسهم وهو أخلاء وتصفية العقل. هناك أكثر من مليون شخص يتدرب على هذا الفن ليس باليابان فقط بل في أنحاء العالم . وتعبر الكييدو رياضة نادرة وهي لاتختص بالعمر أو الجنس, فيمكن لأي شخص في أي عمر أن يتعلم فنون الكييدو .


الموي تاي : فن الأعضاء الثمانية ( الملاكمة التايلندية )
تعتبر الملاكمة التايلندية من اعنف الفنون القتالية, وتعتبر أيضا من أشهر الرياضات والفعاليات في تايلند. تعتمد الملاكمة التايلندية على أستخدام الأعضاء الثمانية بالجسم وهي : اليدين , الركبتين , الكوعين , الساقين ( الجزء السفلي ). وفي المباريات يقوم الخصمان بلبس القفازات مثل قفازات الملاكمة العادية وأيضا قبل بدء المباراة يقوم الخصمان بالقيام برقصة أستعراضية " رام موي " والتي تدل في التاريخ التايلندي على رقصة المحاربين قبل دخولهم الحرب .



ناجينتو دو : طريقة الرمح
وهو فن أستخدام الرمح في القتال وفي الأستعراض أيضا في اليابان, ويعتبر هذا الفن بتدرب من قبل النساء أكثر من الرجال. ويعتبر من الفنون اليابانية القديمة التي يقوم بها الاعبين بأستعراض فنون أستخدام الرمح في الأستعراضات أمام الأمبرطور. ويعتبر الرمح الياباني سلاح عريق بالنسبة لليابانين خاصة حين خاضو معاركهم الأهلية .


نينجتسو أو النينجا : القاتل الخفي
فن الننجا يقصد به القاتل الخفي والفن الذي يتم التعلم عليه هو الننجتسيو, النينجا يعتبر فرد خاص بالجيش الياباني في الماضي حيث كان يعمل كالعميل والجاسوس السري للجيش. ومن أشهر قبيلتين للننجا هي قبيلة " الأيجا " و قبيلة " الكوجا ". كان الأطفال الذين يولدون في هاتين القبيلتين يتم تدريبهم لكي يصبحو من محاربين النينجا سواء رجال أو نساء ويبقون طول حياتهم على ذلك. يتم تدريب النينجا على أساليب التخفية والهروب والتسلل ومن المهارات التي يكتسبها النينجا مثل البقاء تحت الماء , وصعود الجدران والأشجار , وفك قيود الحبال ., أستخدام الأسلحة المختلفة مثل : الساي , الكتانا , الشوركين. وفي أيام الحاضر كثرت مدراس النينجستو بكل أنحاء العالم وخاصة بأمريكا .


سومبو : المصارعة الروسية
تم أكتشاف هذا الفن من قبل المحليين بالأتحاد السوفيتي سابقا, وقد يتشابه هذا الفن مع أساليب فن الجودو الياباني من حيث حركات الأطاحة بالخصم والسيطرة عليه. ويقال أن السومبو عبارة عن تمارين وأعداد للاعبين السوفيت المشاركين في بطولات الجودو العالمية. وتعتبر السومبو من المصارعات المعترف بها عالميا مثل : المصارعة الرومانية والمصارعة الحرة والجودو اليابانية .


سفاتى : الحذاء القديم ( الملاكمة الفرنسية )
يعتبر هذا الفن القتال من فرنسا, حيث أن هذا الفن هو عبارة عن مجموعة من الفنون القتالية مثل : الملاكمة الأمريكية والتايلندية و فن البندو. ويعرف بفرنسا بالملاكمة الفرنسية, ويتم التركيز في هذا الفن بتوجيه اللكمات ويسمح بأستخدا الركل لكن فقط من القدم . ويعتبر هذا الفن الأول من نوعه بين فنون الكيك بوكسنج الذي يتم فيه لبس الحذاء.


سبيكه : فن روح التمساح
يعتبر هذا الفن هو أولى الفنون القتالية بالتاريخ , حيث أنه كان يمارس في عصر الفراعنة. ويتم تدريب الجيش في عهد الفراعنة والعائلة الحاكمة أيضا حيث يتم تدريبهم منذ الصغر على هذا الفن القتالي .ويقال أن هذا الفن أقتبست منه الكثير من الفنون الموجودة في يومنا هذا. وأيضا ينحد منه فن اللوتس المصري القديم " تهتيب " .

السيلات : الفن القتالي الأسلامي
يعتبر هذا الفن من الفنون القتالية الأسلامية التي أكتشفها المسلمون, ويعود هذا الفن الى تاريخ الحادي عشر ,وتحتوي على العديد من الأساليب القتالية والتي تتضمن أستخدام اليدين والساق والركبة, وأيضا حركات المسك والتخلص من الخصم ورمي الخصم أرضا.

شورنجى كمبو : قبضة شولين
وهو فن قديم جدا يعود لأكثر من ألف سنة في معبد " شاولين " بالصين. ويعتبر هذا الفن من الفنون التي تتحد الدين والقتال معا, لذلك كان مقتصرا فقط للكهنة ولتلاميذه الذين يدرسون تحت تعاليم الديانة البوذية. تتضمن شورنجي كمبو حركات من الجيدو والكراتيه على أساليب الكونغ فو. وليست هناك أي حركات تقتل أو فتاكة وذلك بسبب أحترام الحياة عند كهنة شاولين .




سيلسادو : الننينجا الكوري
يعود هذا الفن الكوري الى القرن السابع عشر, ويعتبر هذا الفن متميز بحد ذاته من بين الفنون القتالية الكورية الأخرى, حيث يقوم المتدرب بالتدريب على القتال القريب وعلى التعايش وعلى تسلق الجدران والأشجار, وأيضا يتميز الشخص بالأخلاص والتفاني والتضحية. ويعتبر هذا الفن مثل فن النيننجا الياباني , ويطلق عليه الكورين القدامى بفن رجل الجيش الواحد .

الكابويرا : رقصة الأحتفال بالحياة
وهو فن يمارسه الأفارقة القدامى عندما هاجرو الى البرازيل, وهو فن يجمع بين حركات الرقص الفلكورية وحركات القتال, وتتمز الكابويرا بسرعة الضربات بالركل والتفادي السريع لهجمات العدو وأضافة الى ذلك أن الخصم قد لايعلم أذا كانت حركة الاعب دفاعية أو هجومية. ويجب على اللاعب أن يتدرب على المرونة العالية


تايكوندوا : طريقة أستخدام القدم
وهو أكثر الفنون شعبية في العالم وخاصة في عصرنا الحالي, وتعبر التايكوندوا الكورية مثل الكارتيه اليابانية لكن مايميزها عن الكراتيه هو أستخدام حركات عديدة للركل عكس الكراتيه, ويعود تاريخ التايكوندوا الى قبل ألفين سنة في مملكة " سيلا " القديمة التي هي الأن جزء من كوريا. وتتميز حركات الركل بالتايكوندوا بالسرعة والمرونة الفائقة .


تاي جي جن : القبضة العظيمة الخارقة
يعتبر من الأساليب الرئيسية والقوية في عالم الكونغ فو والفنون الصينية. ويعتبر هذا الفن من الفنون التي يمارسونها المتدربين لغايات صحية, حيث أن الهدف الرئيسي للفن هو محاولة أتحاد العقل والجسم والوصول الى مستوى السلام . وتعتبر حركات التاي جي جن معظمها حركات تأملية وبطيئة , وفي القتال تستخدم معظم هذه الحركات التأملية لكن بسرعة فائقة .


الكراتيه : طريقة أستخدام اليد الخالية
الكثير من المعلمين بالكارتيه لايعرفون بان أصل الكارتيه أصلها صيني مأخوذ من فن الكمبو. ويعرف الكارتيه بقوة ضرباته القاضية والقوية, ويتم أستخدام اليدين والقبضة وسيف اليد والقدم والساق والركبة كأسلحة فعالة . ويتم التدرب على هذا الفن من خلال إتقان " الكاتا " وهي مجموعة حركات قتالية تحتوي على مجموعة من الحركات الدفاعية والهجومية وتكون على مختلف المستويات .ومن أشهر أساليب الكراتيه : الشوتكان , الودو , الشيتو , الجوي , الكيوكشن .




الكيوكسل :
هذا الفن القتالي جديد تأسس منذ حوالي 50 سنة في كوريا. جمع مؤسسي هذه اللعبة التكتيكات لأعرق الفنون القتالية التقليدية في هذا الفن. من هذه الفنون الكاراتيه,الكونغ فو, التيكواندو, الأيكيدو و الملاكمة.
تم بناء هذا الفن على أسس أهمها من الكاراتيه ( الشوتوكان ) و الأيكيدو. فأصبح اللاعب يستفيد من وضع الشوتوكان القوي و تكسير الأيكيدو و الخطافيات و الصاعدات من الملاكمة و خفة التكواندو و مهارات الكونغفو الخطيرة, إذ من المتطلب على اللاعب المتقدم اتقان فن النمر و التنين و الأفعى و القرد و السكران و طائر الكراين و فرس النبي ( المانتس ) و هذه هي ال7 فنون الإجبارية من الكونغ فو. يدخل في اللعبة استخدام الاسلحة مثل السيف و البو و الارنيس.






أتمنى ينال على إعجابكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر زوي
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


الجنس : ذكر

عدد المساهمات عدد المساهمات : 778

نقاط : 4002

السٌّمعَة : 5

تاريخ التسجيل : 20/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: االرياضة القتالية   الأحد سبتمبر 13, 2009 11:02 pm







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zouiazzou.ahlamontada.com
xmanx
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد المساهمات عدد المساهمات : 23

نقاط : 2524

السٌّمعَة : 1

تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: االرياضة القتالية   الإثنين فبراير 15, 2010 7:30 pm

شكرا لك لخي wiwito روعة و الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
االرياضة القتالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى زوي  :: زوي للرياضة :: منتدى الرياضات المختلفة :: منتدى الفنون القتالية-